إبنة السعودية تشرف الجميع! تم تتويجها ضمن أفضل ثلاثة بمسابقات آبل

إبنة السعودية تشرف الجميع! تم تتويجها ضمن أفضل ثلاثة بمسابقات آبل
إبنة السعودية تشرف الجميع! تم تتويجها ضمن أفضل ثلاثة بمسابقات آبل

في حدث لافت للنظر، أشادت شركة Apple بإنجاز طالبة سعودية تمكنت من اختراق القائمة العالمية بتطبيق مبتكر يخدم الأطفال المعانين من التأتأة. جواهر العنزي، الطالبة النابغة من أكاديمية مطوري آبل بالتعاون مع أكاديمية طويق، استطاعت أن تحصد إعجاب الجميع في تحدي Swift العالمي، معلنةً بذلك تفوقها بأحد أفضل ثلاثة تطبيقات مميزة على مستوى العالم.

تيم كوك، رئيس شركة آبل، لم يخفِ إعجابه بالموهبة السعودية، حيث أشاد بجواهر كأول سعودية تصل إلى هذا المستوى من التميز في هذه المسابقة العالمية. جواهر، التي عايشت تحديات شخصية مع التأتأة، وجدت في تجربتها الخاصة إلهامًا لإنشاء تطبيق “طفلي”. هذا التطبيق يهدف إلى مساعدة الأطفال للتغلب على التأتأة من خلال مجموعة من التمارين التفاعلية التي تساعد في تحسين النطق وبناء الثقة بالنفس.

التطبيق يروي قصة جواهر، بأسلوب سردي مشوق يعكس رحلتها مع التأتأة من خلال عيون طفلة. يستعرض التطبيق كذلك شخصيات مستوحاة من شخصيات حياتها الواقعية، مثل والدها وجدها، مما يضفي عليه طابعًا شخصيًا وجذابًا. بالاستعانة بتقنيات مثل AVFAudio لتحاكي التطبيقات، يقدم “طفلي” تجربة تعليمية فريدة تساعد الأطفال على التعامل مع مشاعرهم وتحسين مهاراتهم اللغوية في بيئات مختلفة، من الفصول الدراسية إلى المواقف الاجتماعية.

جواهر لا تخفي طموحها بأن تصبح مبرمجة معترف بها في المملكة العربية السعودية، وتسعى لنشر تطبيقها على نطاق واسع ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من الأطفال. كما تأمل في الاستمرار بتطوير تطبيقات تساعد الآخرين وتحسن من جودة حياتهم.

أكاديمية طويق وأكاديمية مطوري آبل، من خلال شراكتهما، تعملان على دعم وتمكين المزيد من الفتيات لدخول عالم التكنولوجيا والبرمجة، مما يبرهن على الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في تحقيق التغيير الإيجابي وبناء مستقبل أفضل للجميع.

close