جديد من حساب المواطن الكشف عن الحد المانع لإستحقاق الدعم لهذا الشهر

جديد من حساب المواطن الكشف عن الحد المانع لإستحقاق الدعم لهذا الشهر

صرحت الوزارة بتوضيحات هامة تخص الدخل الذي يعتبر عائقًا للحصول على الدعم. البرنامج الذي يهدف إلى دعم المواطنين ذوي الدخل المحدود يفرق بين المستحقين بناءً على عدة معايير، منها الدخل الشهري الإجمالي للأسرة وعدد أفرادها على سبيل المثال، إذا تساءل أحدهم عن الرواتب التي تحول دون استحقاق الدعم، يوضح البرنامج أنه لا يوجد رقم ثابت ينطبق على كل الأسر. بدلاً من ذلك، يتم تحديد الحدود بناءً على دخل كل أسرة وتركيبتها العائلية، ويمكن للمواطنين استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة عبر الموقع الرسمي للبرنامج لتحديد ما إذا كانوا يتجاوزون هذه الحدود أم لا.

موعد صرف حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الدعم المقبل. عادة ما يتم الإيداع في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. إذا صادف هذا التاريخ عطلة نهاية الأسبوع، يتم الصرف إما اليوم السابق أو اللاحق. تحديدًا، في مايو، من المقرر إيداع الدعم يوم الخميس الموافق 9 مايو بدلاً من الجمعة نظرًا لتزامنها مع العطلة الأسبوعية.

كيفية معرفة سبب عدم الأهلية وتقديم الاعتراض

وفقًا للإرشادات الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن الخطوة الأولى لمعالجة مشكلة عدم الأهلية في برنامج حساب المواطن هي فهم سبب الرفض. يمكن للمستفيدين الوصول إلى هذه المعلومات من خلال حساباتهم على البوابة الإلكترونية للبرنامج الخطوات التالية توضح كيف يمكن للمستخدمين تقديم اعتراض بفاعلية:

  1. يجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. بعد الدخول إلى الحساب، ينتقل المستخدم إلى قائمة “دراسة الأهلية” حيث تظهر تفاصيل وأسباب عدم الأهلية.
  3. في هذه الصفحة، سيجد المستفيدين خيار “تقديم اعتراض”. يجب النقر على هذا الخيار لبدء عملية الاعتراض.
  4. قبل تقديم الاعتراض، من المهم التأكد من أن جميع البيانات المطلوبة محدثة ودقيقة. تحديث البيانات يمكن أن يكون حاسمًا في تغيير نتيجة الأهلية.
close