بكمين مٌحكم القبض علي مقيم لترويجة الشبو بمكه المكرمة

بكمين مٌحكم القبض علي مقيم لترويجة الشبو بمكه المكرمة
بكمين مٌحكم القبض علي مقيم لترويجة الشبو بمكه المكرمة

تمكنت دوريات الأمن بمنطقة مكة المكرمة من الإيقاع بمقيم من الجنسية الباكستانية، وذلك على خلفية ترويجه لمادة الميثامفيتامين المخدرة، المعروفة بين العامة بـ”الشبو”. هذه العملية تأتي في إطار جهود السلطات الأمنية المستمرة للقضاء على شبكات تهريب وترويج المخدرات التي تهدد سلامة المجتمع.

المتهم، الذي لم يُفصح عن هويته بعد، وقع في قبضة الأمن بعد تحريات دقيقة ومتابعة لأنشطته غير القانونية. وقد أُحيل على الفور إلى الجهات الاختصاصية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

من جهتها، لا تألو دوريات الأمن جهدًا في دعوة المواطنين والمقيمين للمشاركة الفعالة في رصد والإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة تتعلق بالمخدرات. وتأكيدًا على هذا التوجه، أعلنت الجهات الأمنية عن الأرقام الواجب الاتصال بها في حال الاشتباه بأي نشاط غير مشروع. يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في باقي مناطق المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، أو عبر البريد الإلكتروني.

تؤكد السلطات الأمنية أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة، معربة عن امتنانها لكل من يسهم في حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة. فمن خلال التعاون المستمر بين الجمهور والأجهزة الأمنية، يمكن تحقيق هدف مشترك وهو مجتمع آمن خالٍ من الجريمة والمخدرات.

close