“فعلها السعودي” بالفيديو.. ممرض سعودي ينجح في الحصول علي وسام من لجنة الصليب الأحمر

“فعلها السعودي” بالفيديو.. ممرض سعودي ينجح في الحصول علي وسام من لجنة الصليب الأحمر

في عالم مليء بالتحديات والمخاطر، تبرز بوضوح قصص الإنسانية والتضحية التي تضيء درب الأمل في قلوب البشر، إحدى هذه القصص الملهمة هي قصة الممرض السعودي عبدالمجيد العنزي، الذي نال وسام فلورنس نايتنجيل من لجنة الصليب الأحمر الدولية، محققًا إنجازاً لم يسبقه إليه أحد في المملكة العربية السعودية والمنطقة الخليجية.

التألق الإنساني:

تألق عبدالمجيد العنزي لم يأتِ من فراغ، بل جاء نتيجة تفانيه وعطائه في خدمة الإنسانية، حبه الصادق لخدمة الناس والسعي لراحتهم وصحتهم كانت الدافع الرئيسي وراء حصوله على هذا التكريم الرفيع المستوى.

قلب ينبض بالخير:

تحدث العنزي بصدق عن دوافعه وأهدافه في الحياة، حيث أكد أن حب الخير للناس هو ما دفعه للتفاني في عمله كممرض، إسعاف المصابين والمرضى بكل إخلاص وتفاني كانت رؤيته لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والتي تشمل الجوانب البشرية والطبية.

معايير الوسام والتميز:

تنوعت معايير الحصول على وسام فلورنس نايتنجيل بين إسعاف المصابين في الظروف الصعبة سواء في الحروب أو السلم، والمشاركة النشطة في الأنشطة التطوعية الصحية، والعمل على توعية المجتمع بالصحة والعناية الذاتية، بالإضافة إلى إسهاماته في تطوير برامج التمريض والبحوث الطبية.


بهذا التكريم الرفيع المستوى، يزهو العنزي ويعلن للعالم أن العطاء والتميز لا يعرفان حدوداً، بل يتجاوزان الجغرافية والثقافة، إنها رسالة للجميع بأن الخير لا يأتي من الكلمات فقط، بل يأتي من الأفعال والتضحيات التي تبذل من أجله.

close