عاجل بشري سارة بدئ حركة النقل الداخلي بالتعليم من اليوم

عاجل بشري سارة بدئ حركة النقل الداخلي بالتعليم من اليوم
عاجل بشري سارة بدئ حركة النقل الداخلي بالتعليم من اليوم

غدًا الخميس، يشهد القطاع التعليمي حدثًا هامًا حيث تبدأ عدة إدارات تعليمية بإعلان حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1446هـ عبر نظام نور. يُتوقع أن تتوالى الإدارات الأخرى في إعلان حركة النقل تباعًا حتى يوم الاثنين المقبل، مما يدل على ديناميكية العملية وأهميتها للمعلمين والمعلمات.

كما أوضحت الإدارات التعليمية، تستمر مدة الاعتراض على النقل الداخلي ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان. هذه الفترة توفر فرصة للمعلمين والمعلمات للتحقق من تفاصيل النقل وتقديم أي اعتراضات لضمان حقوقهم. كما تم التأكيد على أن الأولوية في النقل ستُعطى وفقاً للمرحلة التعليمية ونوع المؤهل حسب قوانين نظام نور.

يتم الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل في المفاضلة والتي تبدأ بتاريخ المباشرة في العمل التعليمي مع احتساب أيام الغياب بدون عذر. الغياب، سواء كان مبررًا أو بدون عذر، يتم توثيقه من الفترة الممتدة من 26 محرم 1445هـ حتى 9/10/1445هـ. كما تُستخدم في التفاضل معايير أخرى مثل المعدل التراكمي، سنة التخرج، ودرجة الأداء الوظيفي للعام السابق.

مع إطلاق حركة النقل الداخلي، يتجدد الأمل لدى العديد من المعلمين والمعلمات في الحصول على فرص نقل تلبي تطلعاتهم المهنية والشخصية. إن التحديات التي قد تواجههم خلال هذه العملية تظل محط اهتمام الإدارات التعليمية التي تسعى جاهدة لتحقيق العدالة والشفافية.

close